Korg Triton Studio
ميدي + محطة عمل الصوت
عندما وصل برنامج Triton Studio لأول مرة ، لم يكن لديه أي دليل ، وتعطلت جهودي المبكرة لفهم استخدامه للصوت داخل جهاز التسلسل من خلال اعتقاد خاطئ بأن الاستوديو كان المقصود منه أن يكون بمثابة محطة عمل صوتية رقمية كاملة قائمة على القرص الصلب. يمكن دمج الصوت في جهاز التسلسل MIDI على متن الطائرة ، ولكن ليس بالطريقة التي توقعتها في البداية.
في الواقع ، يوفر Sequencer ما يسمى بأخذ العينات "ضمن المسار": تطبيق خاص لتسجيل العينات. عندما تفتح صفحة Sampling من داخل Sequencer ، يظهر خياران إضافيان للتسجيل المتعلق بالأغنية: Sequencer Start and Threshold. السابق يسمح لك ببدء أخذ عينات من بدء تشغيل أغنية ، والأخير عندما يتم تمرير عتبة الإشارة. قبل استخدام أخذ العينات ضمن المسار ، يجب عليك استخدام خيار القائمة "تحديد رقم البنك ورقم العينة" لتخصيص مسار التسلسل ، وبرنامج الوجهة و Multisound (مصطلح كورج لمجموعة ذات صلة من العينات) لتسجيلك. سوف يحتوي المسار الناتج على ملاحظات تمهيد للعينات (العينات) التي تسجلها ، ويشير البرنامج الجديد إلى Multisound التي أنشأتها عملية أخذ العينات. يمكنك تحديد مفتاح المشغل الذي سيستخدمه جهاز التسلسل لبدء تشغيل العينة ، أو السماح بتخصيص هذا تلقائيًا. بعد ذلك ، تقوم بإعداد المستويات ، وحدد مصدر الإدخال (التوصيلات الرقمية أو التماثلية للوحة الخلفية في Triton Studio ، أو إذا كانت مزودة ، mLAN) ، وحدد ما إذا كان سيتم إضافة التأثيرات أم لا - كل الإجراءات التي ستقوم بها أيضًا بشكل طبيعي أخذ العينات تريتون. إذا اخترت إضافة تأثيرات لاحقًا ، فيمكنك القيام بذلك أثناء تشغيل الأغنية ، كما تفعل مع أي مسار تسلسل.
يتم إجراء أخذ العينات ضمن المسار دائمًا على ذاكرة الوصول العشوائي ، وليس على القرص الصلب ، لذا فأنت محدود بسبب ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة والأقسام الغريبة من كورج. بغض النظر عن مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لديك ، فإن أطول عينة فردية هي أقل بقليل من ثلاث دقائق من الصوت الأحادي (ستريو ، من الواضح ، تقطع إلى نصفين). مع أقصى مساحة ذاكرة تصل إلى 96 ميجابايت ، يمكنك تسجيل ما يصل إلى ست عينات من هذا الطول ، أو العديد من العينات الأصغر إذا قمت بتسجيل عمليات التقاطك في مجموعات أقصر. للحصول على شرح أكمل لطريقة "تنظيم" الذاكرة (استخدم المصطلح بشكل فضفاض) ، راجع مراجعة SOS Triton الأصلية.
عند إضافة زيادات صوتية إضافية ، يتم تطعيم عينات جديدة على Multisound المتنامية. يتم تشغيل كل تسجيل عبر مشغل مذكرة MIDI منفصل يخصصه التسلسل ويكتب في مسار لك. مع القليل من التخطيط ، وبعض الذاكرة الإضافية ، يمكنك إنشاء مسار صوتي طويل للغاية باستخدام الكثير من الأشياء الفردية الصغيرة. بعد أخذ عينات مباشرة من ذاكرة الوصول العشوائي ، يمكنك معالجتها باستخدام مجموعة كاملة من وظائف تحرير Triton. يمكن أيضًا تصدير عينات RAM كملفات WAV أو AIFF عبر قائمة Disk / Save. في وقت لاحق ، ربما إذا كنت قد قمت بمعالجتها دون اتصال ، يمكن استيراد الملفات مرة أخرى إلى ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، مع مراعاة قيود الذاكرة.
لذلك ، مع وضع كل هذا في الاعتبار ، هل يمكن اعتبار Triton Studio محطة عمل MIDI + Audio أصلية؟ حسنًا ، نعم و لا - لكن في الغالب لا. لكي نكون منصفين لكورج ، فإنهم لا يدعون هذه القدرة. ما تقوم به عملية أخذ العينات ضمن المسار هو منحك التحكم في وقت تسجيل العينات وتشغيلها من داخل جهاز التسلسل. اعتاد الناس على القيام بهذا النوع من الأشياء عن طريق أخذ العينات في الأيام التي سبقت أن أصبح تسجيل القرص الثابت أمرًا شائعًا ، وما زال صالحًا تمامًا حتى اليوم - إنه يشبه إلى حد ما البودج مقارنة بما اعتدنا عليه. ربما كان توقعاتي مرتفعًا للغاية ، لكنني وجدت نفسي دائمًا ينفد من وقت التسجيل ، والذي بدا وكأنه مجموعة صغيرة من الأقراص الصلبة الفارغة المتصلة والمطالبة بالبرنامج الصحيح. أصحاب Trinity الأصلي في Korg ، والذي كان لديه خيار تسجيل حقيقي للقرص الثابت ،
بالطبع ، كما ذكرت من قبل ، يمكنك تسجيل ملف صوتي مباشرة على القرص الصلب (أو RAM) في أوضاع البرنامج و Combi ، وهذا صحيح أيضًا في وضع Sequencer ، لذلك يمكنك تسجيل أغنية كاملة بنفس الطريقة . ما هو أكثر من ذلك ، يمكنك الإفراط في الحد من مصدر خارجي أثناء حدوث ذلك ، وخلق مزيج كامل على الطاير. يعمل هذا على دمج الإشارة الخارجية وتشغيل الأغاني على متنها في ملف WAV النهائي باستخدام نفس التقنية التي تستخدمها لإتقان أغنيتك استعدادًا لكتابة القرص المضغوط (انظر أدناه). بالطبع ، لا يمكنك الرجوع إلى قرص فردي أو تعديل صوتك الخارجي بشكل منفصل ، حيث إنهما ليسا على مسارات منفصلة ، ولكن قد يكون مفيدًا في بعض الحالات.