كيفية إنشاء ملف تعريف أداة Cakewalk الخاص بك
==================================================== ============
هل تساءلت يومًا عن السر وراء ملف .INS الموجود بالداخل
دليل تثبيت Cakewalk / Sonar الخاص بك؟ هل تريد أن تعرف كيف
إنشاء واحدة من الصفر بحيث يمكنك تخصيصها لاحتياجاتك الخاصة؟
هنا شرح بسيط.
الغرض من ملف تعريف الأداة (.INS) هو ببساطة إعطائك
طريقة ملائمة للوصول إلى جميع الأصوات الموجودة في آلة النطق الخاصة بك عبر البرنامج
مراقبة.
لنأخذ i30 كمثال ، فلنفترض أنك كتبت ملف .INS بسيط
ملف للوصول إلى أول صوتين A11 ، A12 من Bank A.
هنا هو ما عليك القيام به:
افتح محرر نصوص مثل المفكرة واكتب ملف MSDOS النصي
-------------------------------------
أسماء البقع
[مصرف]
0 = بيانو
1 = BritePiano
تعاريف الصك
[i30]
التصحيح [0] = البنك
--------------------------------------
احفظ هذا الملف باسم "i30.ins" وقد قمت للتو بإنشاء ملف
ملف .INS.
هناك قسمان. يبدأ القسم الأول بـ .Patch Names
ضمن هذا القسم ، لدينا بنك صوت واحد مُعرّف باسم [Bank]
هناك نوعان من الإدخالات تحت هذا البنك.
يبدأ برقم وعلامة يساوي متبوعًا بأي وصف لك
تريد أن تضيف.
يمكنك أيضًا القيام بهذا:
[مصرف]
0 = أ: بيانو صوتي عادي
1 = أ: بيانو صوتي مشرق
إن الوصف الفعلي الموجود على يمين علامة (=) متروك لك.
إنفاكت ، يجب أن تعتاد على إدخال فئة / تغيير
رمز أمام اسم التصحيح الخاص بك لفرز أبجدي سهل
من قائمة التصحيح الخاصة بك عند عرضها في SONAR.
يمكن لكل بنك صوت أن يستوعب بحد أقصى 128 إدخال مرقّم
0 ~ 127. لا تحتاج لملئها. يمكن أن تكون بأي ترتيب.
ما يحدث هو أنه عند النقر فوق أي إدخال مثل
"أ: بيانو صوتي عادي"
يشير SONAR إلى رقم هذا الإدخال إلى اليسار و
يرسل رسالة "تغيير البرنامج" إلى جهاز المزج. الأمر بهذه البساطة.
في الواقع ، إذا كان كل سينث يحمل بنكًا واحدًا من 128 صوتًا ، فيمكننا ذلك
صمموا تنسيق .INS أساسي أكثر مثل هذا:
---------------------------
0 = بيانو
1 = BritePiano
2 = هامر
3 = هونكي تونك
4 = أسنان جديدة
5 = ديجي بيانو
...
...
125 = مروحية
126 = ملعب !!
127 = طلق ناري
----------------------------
لسوء الحظ ، تحمل السِنثس أكثر من بنك واحد من الأصوات. لذلك يجب أن يكون هناك
طريقة للتمييز بين العديد من بنوك الصوت. إذا كنت ستكتب
ملف .INS للوصول إلى أول صوتين من Bank C أيضًا ،
سوف تحتاج إلى القيام بذلك:
----------------------------
أسماء البقع
[بنك أ]
0 = بيانو
1 = BritePiano
[بنك]
0 = 90 بيانو
1 = روك بيانو
تعاريف الصك
[i30]
التصحيح [0] = BankA
التصحيح [1] = BankC
------------------------------
نقل هذا المثال إلى الخطوة التالية ، إذا كنت ستصل إلى أول 3
أصوات من Bank E بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى القيام بذلك:
------------------------------
أسماء البقع
[بنك أ]
0 = بيانو
1 = BritePiano
[بنك]
0 = 90 بيانو
1 = روك بيانو
[بنك]
0 = Pno & سلاسل
1 = لوحة البيانو
2 = ميدي بيانو
تعاريف الصك
[i30]
التصحيح [0] = BankA
التصحيح [1] = BankC
التصحيح [2] = BankE
------------------------------
لذا يمكنك أن ترى ، القسم الأول الذي يعرف صوت البنوك و
الأصوات التي يحملونها مباشرة إلى الأمام.
ما عليك سوى إضافة أي عدد تريده من البنوك وإنشاء خرائط لـ
الأرقام (0 ~ 127) لوصف اسم التصحيح الخاص بك.
القسم الثاني تحت العنوان. تعريفات الأداة صعب
جزء. هذا هو المكان الذي تخبر فيه SONAR بكيفية تغيير البنوك بالإضافة إلى
تغيير الأصوات داخل البنك.
يبدأ أولاً بإدخال [i30] بسيط. هذه هي الطريقة التي سيظهر بها الإدخال
في قائمة تعريفات .INS الخاصة بك.
ثم يأتي:
التصحيح [0] = BankA
إنه ببساطة يذكر رسالة البنك التي سيتم إرسالها قبل إرسال البرنامج
تغيير الرسالة من أجل تحديد صوت من البنك أ بشكل صحيح
عادة ، يتطلب الموالفة تلقي (قيمة MSB + قيمة LSB +
قيمة البرنامج) لاختيار الصوت المناسب من البنك المناسب.
يستخدم Cakewalk معادلة بسيطة جدًا لحساب قيمة البنك:
[قيمة البنك] = (MSB × 128) + LSB
MSB = البايت الأكثر أهمية = تغيير التحكم # 0 = CC0
LSB = البايت الأقل دلالة = تغيير التحكم # 32 = CC32
يوجد إجمالي 128 معلمة تحكم MIDI مختلفة. إنهم يسيطرون
معلمات مختلفة مثل الحجم ، والعموم ، والتعبير ، والتردد ، إلخ.
يمكن أن يكون لكل من معلمات التحكم هذه نطاق قيم محتمل من
0 إلى 127.
كل ما عليك فعله هو معرفة ما هي قيم Bank Select الخاص بك
الرسائل (MSB ، LSB) الخاصة بك وأنت في العمل.
وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك:
كورج i30
------------
البنك أ / ب
MSB = 0
LSB = 0
قيمة بنك Cakewalk = (0 × 128) + 0 = 0
بنك ج / د
MSB = 0
LSB = 1
قيمة بنك Cakewalk = (0 × 128) + 1 = 1
بنك هـ
MSB = 0
LSB = 2
قيمة بنك Cakewalk = (0 × 128) + 2 = 2
بنك F / G
MSB = 0
LSB = 3
قيمة بنك Cakewalk = (0 × 128) + 3 = 3
بنك R
MSB = 0
LSB = 4
قيمة بنك Cakewalk = (0 × 128) + 4 = 4
جهاز Emu Proteus 1000
----------------------
بنك CMPSR 0
MSB = 4
LSB = 0
قيمة بنك Cakewalk = (4 × 128) + 0 = 512
بنك CMPSR 1
MSB = 4
LSB = 1
قيمة بنك Cakewalk = (4 × 128) + 1 = 513
بنك CMPSR 2
MSB = 4
LSB = 2
قيمة بنك Cakewalk = (4 × 128) + 2 = 514
بمجرد حساب [Bank Value] لـ Cakewalk ، ستدخل السطر:
التصحيح [Bank Value] = اسم بنك الصوت الذي تريد التحكم فيه.
هذا كل ما في ملف .INS الأساسي.
يمكنك إضافة بعض أسطر التعليقات مسبوقة بـ (؛) لجعلها تبدو
المحترفين
؛ ===============================================
؛ كورج i30
؛ ملف تعريف أداة Cakewalk
؛ ----------------------------------------------
أسماء البقع
[بنك أ]
0 = بيانو
1 = BritePiano
[بنك]
0 = 90 بيانو
1 = روك بيانو
[بنك]
0 = Pno & سلاسل
1 = لوحة البيانو
2 = ميدي بيانو
؛ -----------------------------------------------
تعاريف الصك
التصحيح [0] = BankA
التصحيح [1] = BankC
التصحيح [2] = BankE
؛ ================================================
يحمل ملف .INS الفعلي أيضًا تعريفًا لوحدات التحكم ، وأسماء الملاحظات لـ
مجموعات الأسطوانات وأرقام المعلمات المسجلة والمعلمات غير المسجلة
أعداد. تظهر تحت عناوين الأقسام التالية:
أسماء المتحكم
الأسماء
أسماء .RPN
أسماء .NRPN
ملاحظة التوافه:
---------------
سبب هذا الحد البالغ 128 قيمة / ملاحظة هو أن وحدات بايت MIDI تساوي 7
بت في الطول. القيم المحتملة هي 2 ^ 7 = 128.
أسهل طريقة للتغلب على هذا القيد هي الجمع بين 2 بايت MIDI
معًا لمنحك نطاقًا ممتدًا من 128 × 128 = 16384 قيمة ممكنة.
هذا هو المكان الذي ظهرت فيه فكرة رسالة تغيير البنك التي تسبق تغيير البرنامج
تأتي الرسالة من. إلى أقصى حد ، يمكنك الحصول على 128
البنوك الصوتية ، يحتوي كل منها على 128 صوتًا ليصبح المجموع الكلي 16384